القذافي :القطن المصري و خلفية دليل سحر الباك الإسلامي و حذاء الزيدي مسفه الرسول

أسطورة الحذاء ــ قصيدة رائعة منسوبة للوزير والشاعر السعودي د. غازي القصيبي و الذي نفى أن تكون القصيدة له و مع ذلك تبقى القصيدة رائعة 

واشنطن تعترف: ميتشل لم يحقق اختراقاً نحو السلام ولا نستطيع الاعلان حالياً عن لقاء بين اوباما وعباس ونتنياهو

التعنت الاسرائيلي أفشل مهمة ميتشل

<!–

in

–>السبت سبتمبر 19 2009

واشنطن – ، ا ف ب – اقرت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل غادر المنطقة بدون ان يحقق اختراقا في عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وقال الناطق باسم الخارجية ايان كيلي ان الموفد “ميتشل عاد الى الولايات المتحدة لكن ما زالت هناك فرص للنقاش الاسبوع المقبل في نيويورك”. وتجنب الناطق الاميركي القاء اللوم على الحكومة الاسرائيلية في التسبب بفشل مهمة ميتشل بسبب رفضها تجميد الاستيطان.

وتنوي اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا اجراء محادثات على هامش الجمعية العام للامم المتحدة في نيويورك الاسبوع المقبل.

وحاول ميتشل انتزاع اتفاق في شان الاستيطان يمهد لقمة ثلاثية الاسبوع المقبل في نيويورك بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس لفلسطيني محمود عباس بحضور الرئيس الاميركي باراك اوباما على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة.

وكان هدف هذه القمة استئناف مفاوضات السلام المعلقة منذ الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بين كانون الاول (ديسمبر) 2008 وكانون الثاني (يناير) 2009.

وقال كيلي: “لم يتم التوصل الى اتفاق لعقد هذا اللقاء الثلاثي”. واضاف: “بالطبع، كنا نأمل في تحقيق اختراق” لكن الولايات المتحدة تدرك ان التوصل الى ذلك صعب.

اللقاء الثلاثي
وفي نيويورك قالت المندوبة الاميركية لدى الامم المتحدة سوزان رايس الجمعة انها لا تستطيع في هذه المرحلة الاعلان عن لقاء ثلاثي بين اوباما والقادة الفلسطينيين والاسرائيليين على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقالت رايس للصحافيين ان الجمعية العامة ستشهد عدة لقاءات ثنائية بين الولايات المتحدة ودول اخرى. واضافت “لكن في ما يتعلق بالشرق الاوسط، لست في وضع يتيح لي اعلان اي شئ”.

وتصطدم جهود ميتشل لتحريك عملية السلام برفض اسرائيل وقف الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، بينما يطالب الفلسطينيون بوقف كامل لهذا الاستيطان.

واكد كيلي ان “الولايات المتحدة مستعدة لتصبر وتواصل التزامها وتبذل كل الجهود للتوصل الى هذا الهدف الذي نسعى اليه جميعا”. الا ان كيلي رفض اعتبار مهمة ميتشل مخيبة للآمال. وكان يرد على سؤال عما حققه ميتشل اذا لم يتمكن من ضمان عقد الاجتماع الثلاثي وتجميد الاستيطان.
وقال الناطق الاميركي: “نحن متفقون على ان الطريق يجب ان يؤدي الى سلام شامل يستند الى حل اقامة الدولتين”.
واضاف ان “الجانبين اكدا في الاجتماعات التزامهما بذلك، وفي هذا السياق كانت الاجتماعات جيدة”.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية ذكرت ان ميتشل غادر القدس بدون اي اعلان الجمعة في ختام مهمة استمرت اربعة ايام في المنطقة وبعد لقاء اخير عقده مع رئيس الوزراء الاسرائيلي.

واضافت ان المبعوث الاميركي الخاص الذي ضاعف في الساعات الـ 48 الماضية زياراته المكوكية بين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله (الضفة الغربية)، لم ينجح في اقناع رئيس الوزراء الاسرائيلي بتليين موقفه في مسألة الاستيطان.

كلينتون
وبالرغم من خطاب طويل القته وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في معهد بروكينغز امس حول القضايا التي ستطرحها الولايات المتحدة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ مناقشتها العامة الأربعاء المقبل فإن موضوع الصراع العربي – الإسرائيلي لم يحظ في خطابها الا بجملة واحدة قالت فيها إن حكومة الرئيس باراك أوباما “ستركز على حلم تحقيق سلام شامل بين إسرائيل والفلسطينيين يستند إلى ضمان أمن إسرائيل ودولة للشعب الفلسطيني”.

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات صرح للصحافيين في ختام لقاء بين ميتشل وعباس بان “السناتور ميتشل ابلغنا بانه لم يتوصل الى اتفاق مع الاسرائيليين حول وقف الاستيطان”.
واضاف ان “جهودا لا تزال تبذل من اجل تخطي العقبات”، موضحا ان “الرئيس عباس جدد التأكيد على انه لا حلول وسط بخصوص الاستيطان”.
وكرر عريقات ان المفاوضات لن تستأنف ما دام الاستيطان لم يتوقف.

من جهته، علق مسؤول اسرائيلي رفض كشف هويته: “يبدو ان الخلافات بيننا وبين الفلسطينيين مستمرة”.

القذافي يدعو للدولة الفاطمية الشيعية وعودة الأشراف للحكم

القذافي : الدولة الفاطمية هي الحل

<!–

in

–>السبت سبتمبر 19 2009

طرابلس – – ألقى الزعيم الليبي، معمر القذافي خطاباً مطولاً في ليلة القدر فجر الجمعة، دعا فيه إلى إعادة الدولة الفاطمية بشمالي أفريقيا، معتبراً أن ذلك سيتيح للمنطقة الوقوف بوجه أوروبا وحلف شمالي الأطلسي، وتحدث عن “الثقافة الشيعية” في المنطقة وضرورة عودة “الأشراف” إلى الحكم.

القذافي، الذي كان يتحدث أمام فاعليات قبائل الأشراف في فزان، الذين ينتسبون إلى النبي محمد: “أعتقد أن في يوم ما إن شاء الله ، تقوم الدولة الفاطمية الثانية لكي تقلب الموازين، وتبين أن التشيع لآل البيت ليس للفرس فقط مثلما هم يريدون الآن أن يبينوا للعالم ويثبتوا أن التشيع لآل البيت هو حكر على الفرس فقط ، وكأن العرب تخلوا عن آل البيت والتشيع لآل البيت، وهذا غير صحيح.”

واعتبر القذافي أن الدولة الفاطمية هي “وأول دولة قامت في الإسلام وقامت في التاريخ”، على حد تعبيره، مضيفاً: “نحن أولى بالنبي وأولى بآل البيت، ونحن شيعة النبي، ونحن شيعة علي، ونحن شيعة أهل البيت.. وقد ظهرت جماعات حتى من داخل العرب ليس من حقها أن تحكم المسلمين ، ولكن بمساعدة الإنجليز .. ومساعدة الفرنسيس .. ومساعدة الدول الاستعمارية .. وأخيرا الأمريكان .. وحتى الإسرائيليون ، يدعمون أعوانهم ويمكنونهم من الحكم”.

وبحسب القذافي فقد تعرض الأشراف للتنكيل والتشريد بعد انهيار الدولة الفاطمية، مؤكداً أن “أهل البيت النبوي الشريف هم أولى إذا كان الأمر إسلاميا والحكم بالشريعة الإسلامية إذا كان الحكم ليس علمانيا”.

انتقادات اليهود تهدد مسعى فاروق حسني للفوز برئاسة الـ “يونسكو”

فاروق حسني

<!–

in

–>السبت سبتمبر 19 2009

القاهرة – ، رويترز – تسببت جهود وزير الثقافة المصري فاروق حسني لإسكات منتقديه الاسلاميين داخل مصر في نتائج عكسية حيث جلبت له إدانة من جماعات يهودية قد يكون ثمنها فشل مسعاه الحالي لتولي منصب مدير عام منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة الـ “يونسكو” ليكون أول عربي يترأس جهاز الثقافة في المنظمة الدولية.

ويواجه حسني وهو فنان تشكيلي أيضا اتهامات بمعاداة السامية لكنه تقدم على منافسيه للمنصب بفارق مريح في الجولة الاولى من جولات التصويت في انتخابات الـ “يونسكو” لاختيار مدير عام جديد يوم الخميس. وحصل حسني على 23 صوتا في الجولة الثانية التي جرت أمس الجمعة.

لكن حسني لم يحقق الغالبية التي يحتاج اليها للفوز بالمنصب وسيستمر التصويت في جولة ثالثة تجري اليوم السبت.

وترجع انتقادات اليهود لترشيح حسني للمنصب الى تصريحات أدلى بها العام الماضي عندما نقل عنه قوله لنائب في مجلس الشعب المصري في رد على سؤال حول وجود كتب إسرائيلية في المكتبات المصرية “إذا وجدت كتابا واحدا فسأقوم بإحراقه”.

واعتذر حسني عن هذه التصريحات، وهو يواجه انتقادات أيضا من الاسلاميين في البرلمان المصري الذين يرونه ليبراليا إلى حد بعيد.

ويلقي موقف حسني الحالي الضوء على الضغوط التي يواجهها مسؤولون عرب عندما يحاولون بناء مصداقية لهم والظهور في مظهر لاعبين دوليين منصفين دون أن يشعروا بالاغتراب عن شعوبهم المحافظة التي تحمل غضبا متأصلا ضد إسرائيل.

وقال المحلل المصري ضياء رشوان “إن فاروق حسني في مأزق حقيقي. فإذا أعلن قبوله التطبيع مع إسرائيل فإنه سيعادي نفسه ومجتمعه وشعبه”.
وأضاف: “وهو لا يستطيع في الوقت نفسه أن يقول في باريس أو لندن أو روما إنه ضد التطبيع مع إسرائيل قبل حصول الفلسطينيين على حقوقهم”.

حاخام فرنسا الاكبر: على باريس ان توضح موقفها بشان ترشيح فاروق حسني لـ”يونيسكو”

فاروق حسني

<!–

in

–>الجمعة سبتمبر 18 2009

باريس – ، ا ف ب – صرح حاخام فرنسا الاكبر جيل برنهايم الجمعة بان على فرنسا ان “توضح” موقفها بشان ترشيح المصري فاروق حسني لرئاسة منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

وتصدر وزير الثقافة المصري الخميس الجولة الاولى لانتخاب المدير العام الجديد لـ”يونيسكو” من قبل المجلس التنفيذي للمنظمة بحصوله على 22 من 58 صوتا ليبقى الاوفر حظا رغم اتهامه بمعاداة السامية.

وردا على سؤال لاذاعة “ار.سي.جي” قال برنهايم: “ساكون سعيدا اذا وضحت فرنسا موقفها في الايام القادمة” مضيفا “انني على ثقة بان فرنسا، من خلال وزرائها المعنيين او رئيس الجمهورية، ستوضح موقفها وتطلعنا عليه”.

ورغم التذكير بانه “ليس لحاخام فرنسا الاكبر التدخل في مسالة انتخاب هذا السيد او ذلك لرئاسة اليونسكو” قال انه “منزعج بشدة” من احتمال ان “يكون على راس اليونسكو، مركز الثقافة العالمية، رجل يتحدث عن حرق كتب”.

وقال ان “حرق الثقافة، هو الى حد ما بمثابة محو الذاكرة”، مضيفا: “لا ادري كيف يمكن لاحد قد يصبح مسؤولا عن يونيسكو ان يرغب في اعلاء شان الثقافة ومن ثم الذاكرة، عبر حرق ذاكرة اخرى”.

وقد اتهم مركز سيمون فيزنتال اليهودي الذي يحارب معاداة السامية وعدد من المثقفين من بينهم حائز نوبل للسلام ايلي فيزيل فاروق حسني بانه “معتاد” على الادلاء بتصريحات معادية لليهود وللاسرائيليين.

وعند سؤال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في اب (اغسطس) الماضي احتمى بواجب البلد المضيف للمنظمة بالتزام التحفظ لكنه اشار الى ان فاروق حسني “لم ينتظر” عام 2008 ليدلي بتصريحات مثيرة للجدل. غير ان المقربين من الرئيس نيكولا ساركوزي المحوا مطلع ايلول (سبتمبر) الى ان باريس تدعم المرشح المصري.

ولم يذكر حاخام فرنسا الاكبر اي شيء عن محاولات بعض النواب الاسرائيليين سن تشريع يقضي بفرض عقوبات على اي شخص يذكر النكبة الفلسطينية التي نجمت عن المذابح التي ارتكبتها عصابات ارهابية يهودية ضد اعداد كبيرة من الفلسطينيين، ما ادى الى تشريد اكثر من ستمئة وخمسين الف فلسطيني من ديارهم قبل قيام دولة اسرائيل.

مثقفون فرنسيون يتهمون باريس بالتدخل من اجل تعيين فاروق حسني مديرا لـ “يونيسكو”

وزير الثقافة المصري فاروق حسني

<!–

in

–>الخميس سبتمبر 3 2009

باريس – ، ا ف ب -اعرب المثقفان الفرنسيان كلود لانزمان وبيرنارهنري ليفي الخميس عن استيائهما من تدخل احد المقربين من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لصالح المرشح المصري لرئاسة “يونيسكو” فاروق حسني، المتهم بتبني مواقف مناهضة لاسرائيل.

واكدت صحيفة “لوموند” الاربعاء ان المستشار الخاص لساركوزي هنري غينو كان وراء نشر مقالة على صفحاتها في ايار (مايو) كتبها حسني الذي دافع فيها عن نفسه من تهمة معاداة السامية.

واضافت الصحيفة ان غينو “قرأ قبل النشر”، لا بل حتى صاغ بنفسه نص الوزير المصري.

ورد السينمائي كلود ليزمان والفيلسوف بيرنار-هنري ليفي الخميس في لوموند ايضا بالقول “ان ما حدث للتو يشكل حقا قفزة نوعية”.

وذكرا بان نص فاروق حسني اتى ردا على تنديدهما في مقالة شارك في توقيعها الحائز على جائزة نوبل للسلام ايلي فيزل “باحتمال تعيين (حسني) مديرا عاما لليونيسكو بدعم ناشط من فرنسا”.

واضاف “ذكرنا بان فاروق حسني ادلى بعدة تصريحات معادية للسامية واضحة وشنيعة على مدى سنوات، اخرها تلك التي اتت ردا على سؤال من نائب للاخوان المسلمين، حيث عرض ان يحرق بنفسه الكتب الاسرائيلية التي قد تكون اندست خلسة الى رفوف مكتبة الاسكندرية”.

وستختار الهيئات المعنية في الـ”يونيسكو” المدير العام في 7 ايلول (سبتمبر).

منظمة المؤتمر الإسلامي ترسل وفدا الى باريس لدعم ترشيح وزير الثقافة المصري فاروق حسني لرئاسة “يونسكو”

فاروق حسني

<!–

in

–>الاثنين سبتمبر 14 2009

الرياض –، د ب أ – أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي اليوم الاثنين أنها تدعم المرشح المصري وزير الثقافة فاروق حسني لمنصب مدير عام منظمة “يونيسكو”.

وقالت المنظمة التي تتخذ من جدة السعودية مقرا لها في بيان صحافي إن الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو كلف وفدا رفيع المستوى برئاسة السفير مهدي فتح الله مدير عام الشؤون السياسية بالمنظمة بالتوجه إلى باريس لمواصلة الجهود التي يبذلها الأمين العام مع مختلف الدول من أجل دعم فاروق حسني المرشح المصري لمنصب المدير العام لـ”يونيسكو”.

وأضافت ان ذلك يأتي تنفيذا لقرار مجلس وزراء الخارجية بالمنظمة، خلال دورة انعقاده في دمشق في شهر أيار (مايو) الماضي.

فاروق حسني : إذا فشلت في الـ “يونسكو”( ..) سأطلب إعفائي من الوزارة

فاروق حسني

<!–

in

–>الخميس يونيو 18 2009

القاهرة – ، د ب أ – بعد أسبوع من المشاورات المكثفة في العاصمة الفرنسية تحدث وزير الثقافة فاروق حسني عن تطورات معركة رئاسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي شملت تقدم مرشح جزائري للمنافسة على المنصب الرفيع ومواصلة منظمات موالية لإسرائيل الحملة ضده ودخول منظمة لأقباط المهجر في الولايات المتحدة على الخط وتنظيم حملة لإسقاط ترشيحه.

وقال الوزير في تصريحات لصحيفة “الشروق الجديد” نشرتها في عددها اليوم الخميس إن اتهام المراقب العام لليونسكو جون دالى للوزير بأنه قادم من “دولة استبدادية” وهو ما لا يؤهله لإدارة منظمة كبري ، قال حسني :”ما تم في الثقافة والتراث في مصر شيء معجز ، وأنا ليس لي شأن بالسياسة وأنا مع كل الأطياف السياسية ولم أفرق بين توجه سياسي أو ديني بأي شكل”.

وهاجم حسني منظمة “الأقباط الأحرار” التي بدأت حملة لإسقاطه بدعوى طمس التاريخ والهوية القبطية في عهده، بالقول :”أسالوا البابا شنودة عما قمنا به في الكنائس والأديرة من عمليات ترميم، هؤلاء غير وطنيين يلعبون على لعب اليهود ودول مدفوعة بيهود، أما حكاية تغيير أسم قرية “دير أبو حنس” فهذه مسألة خاصة بالمحليات، بينما يتم ترميم الدير الواقع في القرية”.

وعن الحملة الأخيرة ضده في فرنسا، قال حسني إن الحملة “محت نفسها بنفسها”، لاسيما في عنف الهجوم الذي أتي بأثر عكسي “وانقلب السحر على الساحر” . وأضاف الوزير المصري: “باختصار، اليهود لا يريدون مسلما أو عربيا في المنظمة وأساس هذا هو القدس، وما يتعلق بالقدس ليس قرار مدير المنظمة وإنما قرار المجلس التنفيذي الذي يضم 58 دولة”.

كما اتهم حسني عددا من المثقفين في مصر بالبحث عن اتهام ضده بالقول: “هؤلاء يعتبرون مثقفين وهم في غياب عما يتم من ترجمة وفعل ثقافي في مصر (…) إنهم يتهمونني بشكل غيابي ويبحثون عن اتهام وهذا لا يليق بمثقف”.

وعن إمكانية زيارته لإسرائيل ، قال الوزير :”أنا قلت هذا من زمان جدا في صحيفة “يديعوت أحرونوت” : وقلت بعد السلام وبعد اليونسكو، لكن الان لا يمكن”. حول ما ينوي فعله إذا فشل في الحصول على المنصب ، قال :”عايز أستقيل( ..) إذا فشلت سأطلب إعفائي”.

الوزير فاروق حسني يبدي ندمه على تصريحاته المعادية لإسرائيل

<!–
in

–>الأربعاء مايو 27 2009

باريس (د ب أ)- أبدى فاروق حسني وزير الثقافة المصري ندمه على تصريحاته السابقة المعادية لإسرائيل وطلب أن يقبل اعتذاره.

وقال الوزير المرشح لتولي منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) في مقال كتبه لصحيفة “لو موند” الفرنسية تنشرها في عددها الصادر غدا الخميس إنه يتفهم الصدمة التي أحدثتها تصريحاته السابقة وأعرب في الوقت نفسه عن أسفه لهذه الكلمات التي استخدمها خاصة ، وأنها لا تتطابق مع الثوابت التي يؤمن بها.

وأضاف المرشح المثير للجدل أنه يمقت العنصرية أكثر من أي شيء آخر ، بما في ذلك مجرد الرغبة في التحدث بشكل جارح عن الثقافة اليهودية أو أي ثقافة أخرى ووصف الوزير نفسه بأنه “رجل سلام”.

وكان وزير الثقافة المصري قد حط من شأن الثقافة الإسرائيلية أمام مجلس الشعب المصري خلال العام الماضي واتهمها بالعدوانية والعنصرية والغموض وقال لعضو في المجلس سأله عن إمكانية تسرب كتب عبرية إلى مكتبة الإسكندرية “احضر هذه الكتب وفي حال وجودها سأحرقها أمام عينيك”.

من ناحية أخرى قالت سو ويليامز المتحدثة باسم اليونسكو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء في باريس أن المنافسة على خلافة المدير العام الحالي لليونسكو كويشيرو ماتسورا تشمل بجانب الوزير المصري ستة مرشحين من بينهم نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جاكوفينكو وباقي المرشحين من ليتوانيا وبلغاريا وتنزانيا والجزائر وبنين.

ومن المقرر أن تنتهي المهلة المحددة لتقديم طلبات الترشيح في نهاية الشهر الجاري وبعدها سيطرح المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو قائمة رسمية للمرشحين تمهيدا لاختيار المدير العام الجديد من خلال المؤتمر العام للمنظمة في تشرين أول/أكتوبر المقبل.

الجدير بالذكر أن المرشح المصري يواجه منذ أيام انتقادات حادة وموجة كبيرة من الاحتجاج وتشكلت ضده في ألمانيا جبهة معارضة لانتخابه مديرا لليونسكو ، كما حذر مجلس الثقافة الألماني والمجلس المركزي لليهود في ألمانيا من انتخاب الوزير المصري.

وزراء الخارجية العرب يؤيدون ترشيح فاروق حسني لرئاسة اليونيسكو

<!–
in

–>الجمعة سبتمبر 26 2008

القاهرة – – أعلن وزراء الخارجية العرب تأييدهم لترشيح وزير الثقافة المصري فاروق حسني لمنصب مدير عام منظمة «اليونيسكو»، بوصفه مرشحا عربيا لهذا المنصب.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي، في بيان وزعته الوزارة أمس إن مصر تقدمت بالقرار على اجتماع وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم الذي عقد أمس على هامش النقاش العام للدورة 63 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لاعتبار المرشح المصري ممثلا للدول العربية، وتكليف سفراء الدول العربية في اليونيسكو وفى كافة دول العالم بالعمل، على حشد التأييد الدولي لترشيح الوزير فاروق حسني.

وأضاف زكي أن القرار العربي يأتي في أعقاب إعلان المغرب سحب ترشيح مندوبها لدى اليونيسكو لمنصب المدير العام للمنظمة، وذلك لضمان أن تتقدم الدول العربية بمرشح واحد، لتعظيم فرص نجاحه في الانتخابات وتبوئه هذا المنصب الرفيع.

عشرات المثقفين المصريين يشجبون تصريحات فاروق حسني لصحيفة اسرائيلية

<!–
in

–>الأحد يونيو 22 2008

القاهرة – ، ا ف ب – دان عشرات المثقفين المصريين الاحد ادلاء وزير الثقافة المصري فاروق حسني بتصريحات لصحيفة اسرائيلية معتبرين ذلك “تطبيعا مذلا مع العدو الاسرائيلي”.

وعبر المثقفون عن موقفهم في بيان حمل توقيعات العشرات وعلى راسهم الروائيون صنع الله ابراهيم وبهاء طاهر وعزت قمحاوي ومكاوي سعيد وفتحي امبابي والمنسق العام السابق لحركة “كفاية” جورج اسحق والشاعر حلمي سالم وعدد من اساتذة الجامعات منهم سيد بحراوي وامينة رشيد وشيرين ابو النجا والمترجم بشير السباعي واخرون.

وجاء في البيان الذي تلقته وكالة “فرانس برس” بالقاهرة ان “يعرب المثقفون المصريون عن ادانتهم التامة للتصريحات الى ادلى بها الوزير فاروق حسني لصحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية”.

واعتبر المثقفون ان “مجرد اجراء حوار مع صحيفة اسرائيلية هو تطبيع مع عدو مغتصب لاراض عربية ويمارس كل اشكال العدوان البربرية ضد شعوبها وهذا خروج على موقف المثقفين المصريين الرافضين للتطبيع والذى كان من المفترض ان فاروق حسنى كان ملتزما به”.

واعتبر البيان ان تصريحات الوزير جاءت “اهدارا لمسيرة واحد وعشرين عاما من المقاومة الشعبية وشبه الرسمية من قبل المؤسسات الثقافية المصرية لمحاولات الاختراق الصهيوني الثقافي”.

وراى البيان في تصريحات الوزير التي نشرت في صحيفة “يديعوت احرنوت” مطلع الاسبوع الماضي بخصوص استعداده لزيارة اسرائيل والوعد بتحقيق المصالحة بينها وبين العالم العربي “خضوعا ذليلا للابتزاز الاسرائيلي من اجل مصلحة شخصية للوزير”.

واشار البيان ان هذا الموقف “لن يشرف المصريين والعرب أن يكون مثله امينا عاما لمنظمة اليونسكو وعليه ان يتعظ من مصير القلائل الذين سبقوه الى التطبيع”. ودعا البيان جموع المصريين “للاتحاد جميعا في مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وفي حين عبر الاديب والروائي جمال الغيطاني عن ترحيبه بالبيان الذي قال: “اني اوافق على كل ما جاء فيه”، قال رئيس اتحاد الكتاب المصريين محمد سلماوي لفرانس برس انه لن يوقع عليه.

وقال سلماوي لـ”فرانس برس”: “بعض المثقفين المصريين لا يفرقون بين وزير الثقافة الذي يمثل مثقفي بلاده وبين مرشح لمنظمة دولية مثل اليونسكو عليه ان يلتزم الحيادية ازاء جميع اعضائها”.

وياتي البيان بعد جدال اثارته تصريحات لفاروق حسني في مجلس الشعب المصري قال فيها انه مستعد “لحرق” كتب اسرائيلية ان وجدت في المكتبات المصرية.

وافادت صحيفة “يديعوت احرنوت” الاسرائيلية الاسبوع الماضي ان وزارة الخارجية الاسرائيلة قدمت احتجاجا شديد اللهجة الى السفير المصري في اسرائيل، بسبب تصريحات حسني. وقام حسني على الاثر بتوضيح انه لا يقصد ذلك حرفيا وان تصريحه اخرج من سياقه.

لم نعد نعرف الى

في يونيو 23rd, 2008 O.D (لم يتم التحقق) كتب:

لم نعد نعرف الى اي طرف ينتمي الوزراء والحكام العرب الى العروبه او الى الصهيونية.ففي حين ان الاسرائليين يدخلون مصر متى شاوا ويلقون الترحاب والحفاوة من قبل المسوؤلين المصريين فان الطلاب الفلسطينين العائدينمن الخارج الى غزة عن طريق مصريعاملون في مطار القاهرة كلمجرمين حيث انهم لا يقفون مع باقي المسافرين من امثالهم بل يوضعون مقيدين في مخازن المطار لساعات طويلة حتى تاتي سيارات الشرطة لنقلهم الى حيث يذهبون. هذ بالاضافة الى الحصار المخزي الذي تفرضة مصر عل غزة من اغلاق معبر رفح ون الغذاء و الدواء من الوصول الى غزة.فحسبنا الله ونعم الوكيل.ا

فاروق حسني يؤكد انه لم يدع لاحراق الكتب الاسرائيلية في المكتبات المصرية

<!–
in

–>الخميس مايو 22 2008

القاهرة – – ا ف ب – اكد وزير الثقافة المصري فاروق حسني لوكالة “فرانس برس” الخميس انه لم يدع لاحراق الكتب الاسرائيلية في المكتبات المصرية متهما منظمات يهودية بمحاولة منعه من الوصول لمنصب مدير اليونيسكو.

واوضح حسني ان الحادثة التي استغلتها منظمات يهودية لشن حملة ضده وقعت خلال قيامه بالرد على استجواب من قبل احد نواب المعارضة اكد ان المكتبات المصرية التابعة لوزارة الثقافة مليئة بالكتب الاسرائيلية، الامر الذي نفاه مضيفا “من كثرة الحاحه قلت له اذا وجدت كتابا واحدا فساقوم باحراقه”.

ووجه مركز سيمون فيزنتال (منظمة يهودية عالمية) الاربعاء الى مدير عام اليونيسكو (منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)، كويشيرو ماتسورا كتاب احتجاج على ترشح فاروق حسني لادارة المنظمة، واصفا اياه بانه “يتطلع الى احراق الكتب ويهدد باستخدام الثقافة سلاحا” ومؤكدا بانه لذلك “لا يستطيع ان يدير القسم الثقافي في الامم المتحدة”.

وكانت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية افادت الاسبوع الماضي ان وزارة الخارجية الاسرائيلة قدمت احتجاجا شديد اللهجة الى السفير المصري في اسرائيل، بناء على اقتراح السفير الاسرائيلي في القاهرة، بسبب تصريحات حسني.

ورد حسني “كوزير للثقافة لا يمكنني ان اصدر تصريحا باحراق الكتب ومن بينها الكتب الاسرائيلية خصوصا واننا نحافظ على التراث اليهودي في مصر وبين ذلك قيامي بترميم المعابد اليهودية التي كانت في حالة يرثى لها الى جانب الحفاظ على برديات الجنيزة التي تعتبر من التراث اليهودي المصري”.

واعتبر حسني ان ترشيحه لموقع مدير اليونيسكو “ليس بصفتي الشخصية بل بصفتي ممثلا لمصر وللعرب واي موقف ضد ترشيحي هو موقف ضد هذه الدول”.

وتساءل “اين كانت الديمقراطية الاسرائيلية عندما صرح احد وزارئهم بتفجير السد العالي او عندما قاموا بسحب كتب الكاتب البرتغالي الحاصل على جائزة نوبل للاداب ساراماغو اثر قيامه ووفد من كبار مثقفي العالم بزيارة ياسر عرفات اثناء محاصرته في رام الله”.

واكد حسني “انني لست ولن اكون ضد اليهود وان الدعوات للتطبيع مع اسرائيل لا يمكن لها ان تتم الا بعد تحقيق السلام العادل والشامل فلا يمكن للناس ان يغنوا ويرقصوا ويشاهدوا المسرح معا وسط الدماء والاشلاء وها نحن نرى الاعتداءات اليومية على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية”.

وتابع حسني انه لفت في مقابلة اخيرة عبر التلفزيون المصري “الى ضرورة ترجمة الكتب الاسرائيلية وذلك كضرورة لمعرفة المجتمع الاسرائيلي الى جانب ان الاسرائيليين يعرفون تفاصيل العالم العربي ويقومون بترجمة الكثير من كتبنا”.

يشار الى ان المجلس الاعلى للثقافة المصري الذي يراسه حسني عقد خلال السنوات الاخيرة عدة مؤتمرات حول الترجمة من اللغة العبرية الى العربية وكانت هذه المؤتمرات توصي بشكل دائم بزيادة الاهتمام بالترجمة عن العبرية.

“يديعوت احرونوت”: وزير الثقافة المصري فاروق حسني يبدي استعداده لزيارة اسرائيل

<!–
in

–>الجمعة يونيو 13 2008

القدس – ، ا ف ب – اعلن وزير الثقافة المصري والمرشح لترؤس منظمة اليونيسكو فاروق حسني في حديث نشرته صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية اليوم الجمعة، استعداده لزيارة اسرائيل رغم معارضته اي تطبيع بين بلاده والدولة العبرية.

وقال حسني “اذا دعوتموني، اذا وجهتم الي دعوة، سآتي”، الا انه اشار الى وجوب “التحضير جيدا لمثل هذه الزيارة في كل تفاصيلها”، بالنظر الى الاعتراضات التي ستثيرها في مصر.

وكان حسني اثار غضب اسرائيل اخيرا باعلانه استعداده “لاحراق” كتب اسرائيلية.

واوضح حسني في 22 ايار (مايو) لوكالة فرانس برس ان هذا الكلام الذي استغلته منظمات يهودية لشن حملة ضده، جاء لدى رده على استجواب من احد نواب المعارضة اكد ان المكتبات المصرية التابعة لوزارة الثقافة مليئة بالكتب الاسرائيلية. فنفى حسني ذلك، واضاف لفرانس برس “من كثرة الحاحه قلت له اذا وجدت كتابا واحدا فساقوم باحراقه”.

وجدد حسني القول للصحيفة الاسرائيلية انه استخدم “عبارة شعبية”، مشيرا الى ان كلامه لم يسجل في المحضر الرسمي للنقاش في مجلس النواب.

وجدد تأكيد رفضه السماح ببث افلام او نشر كتب اسرائيلية في مصر. وقال “لا اريد ان اجد نفسي في وضع اشاهد احراق قاعة سينما في القاهرة او الاسكندرية لانها تبث فيلما اسرائيليا. لا اكره اسرائيل، انما على التطبيع الثقافي ان ينتظر”.

ووقعت مصر واسرائيل معاهدة سلام بينهما في 1979. ويقيم النظام المصري علاقات سياسية وامنية واقتصادية مع المؤسسات الاسرائيلية، الا ان التقارب الثقافي بين البلدين وشعبيهما لم يحصل. وهناك مقاطعة تامة بين فناني ومثقفي البلدين.

فاروق حسني يرقص بالعصا في افتتاح الجناح الإماراتي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

<!–
in

–>الجمعة يناير 25 2008

القاهرة (د ب أ)- افتتح فاروق حسني وزير الثقافة المصري وعبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب الإماراتي أمس الخميس الجناح الإماراتي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الأربعين والذي تحل فيه الإمارات ضيف شرف.
واستعرض الوزيران برفقة السفير الإماراتي بالقاهرة الجناح الإماراتي الذي ضم أقساما للكتب إلى جانب قرية تراثية مصغرة تضم المظاهر الإماراتية مثل الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية والهدايا وأغاني ورقصات الفلكلور الشعبية الإماراتية.
وشارك حسني في إحدى الرقصات الشعبية مستخدما عصا يستخدمها الراقصون الإماراتيون وسط إعجاب جميع الحاضرين والتفاف وسائل الإعلام التي حرص الكثير منها على تسجيل رقصة الوزير المصري.
وافتتح حسني والعويس معرضا للفنون التشكيلية أقيم في إحدى قاعات المعرض وضم لوحات إماراتية تنوعت بين التصوير والنحت والجرافيك والحفر والخزف والسيراميك والرسم بالألوان المائية والزيتية والاكلريك.

نتائج البحث

2008/05/22
فاروق حسني يؤكد انه لم يدع لاحراق الكتب الاسرائيلية في المكتبات المصرية
… – ا ف ب – اكد وزير الثقافة المصري فاروق حسني لوكالة “فرانس برس” الخميس انه لم يدع …

 

2008/06/13

“يديعوت احرونوت”: وزير الثقافة المصري فاروق حسني يبدي استعداده لزيارة اسرائيل
… والمرشح لترؤس منظمة اليونيسكو فاروق حسني في حديث نشرته صحيفة “يديعوت احرونوت” …

 2009/08/25

كوشنير: باريس ليس لديها “تفضيل” للمرشح المصري لرئاسة الـ “يونسكو”
… “تفضيلا” لوزير الثقافة المصري فاروق حسني، المرشح المثير للجدل لمنصب المدير …

 2009/09/01

اسماء غالبية المرشحين للمجلس الثوري
… 17 احمد حسن احمد ابو غوش 18 احمد حسني خليل البطش 19 احمد حمدي احمد عنبوسي … فريد عبد الكريم كنعان(ابو فاروق) 393 فتحي ابو العردات 394 فتحي …

 2008/01/25

فاروق حسني يرقص بالعصا في افتتاح الجناح الإماراتي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
… 25 2008 القاهرة (د ب أ)- افتتح فاروق حسني وزير الثقافة المصري وعبد الرحمن …

 2009/09/15

اهتمامات
… تسعة وبينهم وزير الثقافة المصري فاروق حسني الذي يعرض يوم غد برنامجه ورؤيته لإدارة …

 2009/09/08

اهتمامات
… حاليا ضد وزير الثقافة المصري فاروق حسني في محاولات مغرضة للحد من فرص فوزه …

 2009/08/20

ترميم المواقع الاثرية اليهودية في مصر
… لها بترشيح وزير الثقافة المصري فاروق حسني لرئاسة اليونسكو. وقال حواس في مؤتمر …

 2009/08/09

“القدس” تنشر اسماء المرشحين للجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة “فتح”
… 17 احمد حسن احمد ابو غوش 18 احمد حسني خليل البطش 19 احمد حمدي احمد عنبوسي … فايق فريد عبد الكريم كنعان(ابو فاروق) 393 فتحي ابو العردات 394 فتحي …

 2009/08/08

الأوبرا المصرية تقيم مهرجانيين موسيقيين بالقاهرة والاسكندرية
… القاهرة – “القدس”، د ب أ – يفتتح فاروق حسني وزير الثقافة المصري مساء بعد غد …

 

القدس المصورة


 

ممكن الصورة دى اذا سمحتمвсе фото: ochevidec.netAn elderly man watches a live broadcast from Cairo of a speech by U.S. President Barack Obama at an appliance store in Algiers, Algeria, Thursday, June 4, 2009.A man watches U.S. President Barak Obama's speech in Cairo broadcasts live on a TV channel in a gym in Dubai, United Arab Emirates, Thursday June 4, 2009.
 

 

 

  

 

  

 

Speech of His Royal Highness the Custodian of the Two Holy Mosques                 مشاهدة الصورة بالحجم الكاملر تحديث [10:00]Egyptian men watch US President Barack Obama's key Middle East speech on TV in a coffee shop in the Islamic old city June 4, 2009 in Cairo, Egypt. In his speech, President Obama called for a "new beginning between the United States and Muslims", declaring that "this cycle of suspicion and discord must end".

نجيب ساويرس : لا بواكي لمسلمي مصر

أوباما يلقى خطابه إلى العالم الإسلامي فى جامعة القاهرة
 
http://www.xinhuanet.com 2009-06-04 19:14:25

  • طاب واللاهِي ما كنت أعرف . الخطاب الأوبامي و دليل سحر الباك الإسلامي
  • الأرشيف .. 

    About the islamic Bak magic evidence

    آخر تحديث[10:00]/AFP 
     A handout picture released by the official Syrian news agency SANA  shows Syrian President Bashar… دليل جورج يوسف //  دليل سحر الباك // دليل الباك الإسلامي / وقعت يا حلو
  • In the name of Allah, the Merciful, the Almighty

     

     

     

     

     

    Indian Muslim members of Darasgah-E-Akhbar-E-Ale Mohammed, or the school of preaching and sayings of Prophet Mohammed and his progeny, watch a live broadcast of U.S. President Barack Obama delivering a speech at Cairo University, on a television in Hyderabad, India, Thursday, June 4, 2009. Quoting from the Quran for emphasis, US President Obama called for a "new beginning between the United States and Muslims" Thursday and said together, they could confront violent extremism across the globe and advance the timeless search for peace in the Middle East.  

    /AFP   


    Obama Cairo Speech Applauded In South Florida

    Thu, 04 Jun 2009 19:45:04 -0400

    WFOR South Florida

    Obama Cairo speech highlights

    Thu, 04 Jun 2009 09:38:36 -0400

    POLITICO

    Pundits react: Obama Cairo speech

    Thu, 04 Jun 2009 10:41:49 -0400

    POLITICO

    “Most people are impressed with Obama’s Cairo speech”

    Thu, 04 Jun 2009 20:42:45 -0400

    RussiaToday

    Видео по запросу obama cairo speech

     

    الأوسمة: ,
    أرسلت فى 18+19, 1817, Baha’i, Baha’i Faith, babi, baha u allah, barack obama, brock obama, george youssef, islamic bak magic proof tape, obama youtubes, the bak magic proof, the bak satanism evidence, the evidence of the bak, الخطاب الأوبامي و دليل سحر الباك الإسلامي, الرئيس حسني مبارك, الشرق الأوسط, تل أبيب, جامعة الدول العربية, جريدة الوطن السعودية, جورج يوسف, حزب الله, حسن شحاته, حسن نصر الله, حسني مبارك, دمشق‏, سحر الباك الإسلامي, سورية, صور خطاب أوباما | Leave a Comment »

    سبتمبر 16, 2009 بواسطة saeedsaleh

    4 تعليقات »

    1. […] باك ليبي لخول منتظر الزيدي, فلسطين, فيس بوك, لبنان, لندن, مصر, منتظر الزيدي, نتنياهو, واشنطن | Leave a Comment » […]

    2. […] حسني, المصري, أوباما, فاروق حسني باك ليبي لخول منتظر الزيدي, بوش, حذاء منتظر الزيدي, حذاء الزيدي, الرسول, ميتشل, السعودية, الزيدي, حسني أرسلت فى إسرائيل, اسرائيل, الأخبار, الباك الإسلامي, الباك الليبي, الرسول, القاهرة, القدس, القذافي, الولايات المتحدة, اوباما, بيروت, جورج بوش, جورج يوسف, سعودية, صور الباك, عباس, فاروق حسني, فاروق حسني باك ليبي لخول منتظر الزيدي, فلسطين, فيس بوك, لبنان, لندن, مصر, منتظر الزيدي, نتنياهو, واشنطن | Leave a Comment » […]


    RSS Feed for this entry

    اترك رد

    إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

    شعار وردبرس.كوم

    أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

    Google+ photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

    صورة تويتر

    أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

    Facebook photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

    Connecting to %s

    %d مدونون معجبون بهذه: